كلية القرآن الكريم

طلاب كلية القرآن الكريم في رحلة العمرة

 

 9-8/ 6/ 1440هـ

 نظمت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، ممثلة في قسم النشاط بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب، رحلة إلى مكة لأداء مناسك العمرة.

انطلقت الرحلة بعد صلاة الظهر، من جوار كلية القرآن الكريم، وذلك تحت إشراف الدكتور/ علي بن الله السكاكر، رئيس قسم النشاط، والدكتور/ معاذ بن إبراهيم سيف، نائب رئيس قسم النشاط، ومن العمادة, الأستاذ/ ماهر الصبحي، وقد شارك في الرحلة قرابة (100) طالب من طلاب الكلية.

وفي أثناء الطريق قام المشرفان بتوضيح بعض الأمور المتعلقة بالسفر والعمرة، وعلاوة على أداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد الحرام، تخلل الرحلة جملة من الأنشطة الثقافية والترفيهية؛ فخرج الطلاب إلى مجمع الملك عبد العزيز - رحمه الله - لكسوة الكعبة؛ مطلعين على الآثار الموجودة فيه، وزاروا موقع صلح الحديبية، واستمعوا من الدكتور/ علي السكاكر إلى كلمة عن صلح الحديبية وما صاحبه من أحداث؛ فاسحًا بعدها المجال لمشاركات تنافسية متعلقة بهذا الصلح،  وتوجه الجميع إلى مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - لسقيا زمزم، وحصل كل طالب على هديته من ماء زمزم، وبعدها توجه الجميع للعودة إلى المدينة.

  هذا، وقد تركت  الرحلة أثرا إيجابيا في نفوس الطلاب، وأدخلت الانشراح والسرور عليهم، متوجهين بخالص الشكر والدعوات للكلية ولعمادة شؤون الطلاب وللجامعة، على إنجاح هذه الرحلة وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة فيها.