كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية

روابط هامة

وكالة كلية القرآن الكريم

- التعريف بالوكالة:

الإشراف على سير العملية التعليمية لطلاب مرحلة البكالوريوس، وتنفيذ الأسياسات والبرامج المعتمدة في مجالات شؤون الطلاب، وتقديم الخدمات التعليمية المساعدة.


مهام الوكالة:

  1. إعداد الجداول الدراسية للطلبة في الأقسام الأكاديمية والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية.
  2. تشكيل اللجان والوحدات التابعة للوكالة وتحديد مهامها وأعمالها.
  3. الإشراف على سير الامتحانات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل.
  4. الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.
  5. الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة، وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلبة مرحلة الدراسات الجامعية وفقًا للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.
  6. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقًا للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهه.
  7. الموافقة على اعتذار الطلبة عن الفصل الدراسي وفقًا للوائح والأنظمة.
  8. الموافقة على تحويل الطلبة من تخصص إلى آخر وفقًا للوائح والأنظمة.
  9. إقرار زيادة عدد الطلبة في الشعب بالتنسيق مع الأقسام المعنية وعمادة القبول والتسجيل.
  10. الموافقة على طلبات التمديد وإعادة القيد والاختبارات البديلة حسب اللوائح المنظمة لذلك.
  11. اعتماد قوائم الحرمان والرفع بها حسب اللوائح والأنظمة.

الجهات التابعة للوكالة

مدير الوحدة:

د. المثنى عبد الفتاح محمود

المهام

  • تفعيل نظام ضمان الجودة الداخلي بالكلية.
  • تنفيذ متطلبات عمادة الكلية في وضع رؤية ورسالة الكلية ونشرها بالكلية على نطاق واسع.
  • تقديم ورش عمل بناءً على الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس.
  • إعداد ومتابعة ومراجعة التقارير السنوية لبرنامج البكالوريوس للكلية.
  • تقديم وتنظيم محاضرات وورش عمل لمنسوبي الكلية والجامعة لنشر ثقافة وتعميق مفهوم الجودة والاعتماد الأكاديمي لمنسوبي الجامعة.